كيف تربح ما يزيد عن 5000 دولار شهريا من مدونة ووردبريس

تحقيق 5000 دولار من مدونة ووردبريس شيء مثير للإهتمام ولكن السؤال المطروح لذى العديد من الباحثين عن الربح من الأنترنيت هو: هل حقا يمكن لمدونة أن تذر عليك أرباحا تصل أو تتجاوز الـ 5000 دولار شهريا ؟

نعم عزيزي القارئ، المدونات الناجحة غالبا ما يفوق دخلها الـ 5000 دولار شهريا، بينما المدونات المتوسطة يتراوح دخلها ما بين الـ 300 دولار الى الـ 3000 دولار شهريا، لكن السؤال الذي يليه هو: كيف يمكن تحقيق هذه الأرقام فقط من مدونة ووردبريس؟

وللإجابة على هذا السؤال، ندعوك عزيزي القارئ أن تتابع معنا هذا المقال الذي سنستعرض فيه الخطوات التي يجب اتباعها حتى تتمكن من الإنتقال من 0 دولار الى 5000 دولار شهريا.

  • ماهي مدونة ووردبريس:

ووردبريس هي ببساطة عبارة عن أذاة أو تطبيق لأنشاء وإدارة المواقع الالكترونية، ولكن أهم مميزاته هي أنه يتربع على عرش أفضل الأنظمة التي تقدم خدمة إدارة محتوى المواقع الالكترونية كإضافة مقالات أو إزالتها أو التعديل عليها  والتحكم بكامل خصائص موقعك وهذا كله بالمجان.

  • البحث عن موضوع المدونة:

أول شيء يجب القيام به قبل الشروع في إنشاء موقعك الخاص هو البحث عن موضوع أو مضمون محدد وخاص لموقعك. وهنا يقع العديد من الأشخاص في أكبر الأخطاء والتي تبعدهم عن تحقيق مبالغ مهمة من مضمون موقعهم.

البحث في الأنترنيت عن التخصصات المطلوبة جدا والمدرة للدخل خطأ بالنسبة للمبتدئين، فالأولى أن يبدأ الشخص انطلاقا من مهاراته وميولاته الشخصية حيث سيختصر عليه وقت وعناء البحث، فمثلا الشخص الذي يحب الطبخ يجب أن تكون بدايته في التدوين عن موضوع ميولاته حتى يتمكن من الاستمرارية في التدوين وكذا الانتاجية الجيدة.

  • مدونة مجانية أم مدفوعة ؟

بعد اختيار الموضوع المناسب يجب عليك عزيزي القارئ الإنتقال مباشرة الى اختيار نمط انشاء مدونتك، هل تود مدونة مجانية أم مدفوعة ؟  ويعتبر هذا الاختيار من أهم القرارات التي ستتخذها خلال رحلتك هذه.

توفر منصة بلوغر وكذا منصة تمبلر وحتى ووردبريس إمكانية إنشاء مدونة مجانية بكل سهولة تامة، كما يتم استضافتها على هذه المنصات ويسمى هذا النوع من الاستضافات بـ ” Hosted blog “، ويعتبر هذا الاختيار الأميز بالنسبة للمبتدئين والذين يريدون فقط جعل التدوين مجرد هواية لا أكثر.

أما بالنسبة لمن يريد احتراف التدوين وجعله مصدر دخل حقيقي فما عليهم إلا البدأ في البحث عن اسم نطاق خاص بهم، وكذلك شركة استضافة تستضيف مدونتهم. وهنا ننصحكم باستعمال خدمات الشركة الرائدة في هذا المجال والتي تعد الأرخص من بين نظيراتها وهي شركة NAMECHEAP.

  • إنشاء محتوى عالي الجودة

الذي يتوجب على الشخص معرفته هو أن العديد من الناس تقوم يوميا بالبحث في الأنترنيت عن عدة مواضيع مختلفة على شكل أسئلة، فعلى سبيل المثال نجد أن الكثير من الناس تبحث عن كيفية التخلص من الوزن الزائد، وهنا يجب أن ينصب اهتمامنا على الإجابة عن هاته الأسئلة بمواضيع مميزة وذاة جودة عالية. وتوجد دراسة تؤكد أن أغلب المواضيع التي تحتوي على ما يزيد عن 2000 كلمة في المقالة تعتبر الأكثر ظهورا في الصفحات الأولى لمحركات البحث. كما أن نقطة مهمة اخرى تلعب دورا مهما وهي التدوين المستمر، فالإنقطاع المتكرر عن التدوين يجعل مقالاتك تتراجع في التصنيف وتتوارى في صفحات محركات البحث.

  • الحصول على زوار لمقالاتك

كما قلنا سابقا، للحصول على زوار كثر أو قراء لمقالتك يجب أن تكون مقالاتك تتطرق لمواضيع بحث الناس، فلا يجب أن تكتب مواضيع عشوائية بل يجب أن تكون مقالاتك تلبي حاجيات الناس أو تكون من أكثر المواضيع المبحوث عنها في الويب حتى تتمكن من الحصول على كم محترم من الزوار لموقعك. كما أن المحتوى ذو الجودة العالية بدوره يلعب دورا مهما في زيادة عدد الزوار على موقعك.

  • تحقيق الدخل لمدونتك

هنا يأتي العنصر المهم وهو تحقيق الدخل لمدونتك، وأفضل شركة في هذا المجال هي شركة أدسنس Google Adsense والتي تحضى بشهرة كبيرة في مجال تحقيق الدخل من المواقع عبر منح هاته الأخيرة إعلانات يتم وضعها مباشرة على المقالات، وبالضغط عليها من طرف الزوار يتم تحقيق الدخل.

كما لا ننسى أن هناك العديد من طرق تحقيق الدخل، فمثلا يمكن وضع روابط لمنتوجات أو خدمات داخل موقعك ويتم الحصول على نسبة من الأرباح في حالة أحد الزوار قام بالشراء عبر الرابط الذي وضعته.

وفي النهاية نتمنى أن تكون هذه المعلومات قدأغنت رصيدكم وأن لا تتوانوا عن إنشاء مدونة وبدأ تحقيق الربح… 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى