dogecoin العملة التي ربما تزيح ال bitecoin عن عرش العملات الرقمية

في أوائل هذه السنة، قامت جل العملات الرقمية بقفزة نوعية في تاريخها لتصل الى أرقام فلكية يصعب على الناس تخيلها، والأهم من كل هذا أن كل هذه العملات مازالت تواصل الصعود لينصب جل اهتمام المتداولين الى عالم العملات الرقمية حيث أصبح هذا المجال خصبا للتتداول والربح.

ما هو ال dogecoin :

ال dogecoin أو عملة الكلب، عملة رقمية مشفرة تم إنشاؤها في 6 ديسمبر 2013، وكان الغرض الأساسي من إنشائها هو السخرية من العملات الرقمية الأخرى، لكنها لم تلق استحسانا وقبولا حينها. وبعد شهر فقط من إطلاقها، ولأن الأمور تسير عكس المتوقع من مطور هذه العملة بيلي ماركوس ، تشكل مجتمع كبير حول هذه العملة وبلغ رأس مالها بالفعل 60 مليون دولار. وتعتبر عملة الدوج كوين عملة تضخيمية بينما تعتبر العملات المشفرة مثل بيتكوين انكماشية لأن هناك حدًا أقصى لعدد العملات التي يتم إنشاؤها. فكل أربع سنوات يتم خفض كمية البيتكوين التي يتم إصدارها للتداول عبر مكافآت التعدين إلى النصف ويتم خفض معدل التضخم إلى النصف معها حتى يتم إصدار جميع العملات.

أهم استخدامات ال Dogecoin؟

كما أوضحنا في النقطة السابقة ، لم يكن المقصود من Dogecoin في الأصل أن يكون لها أي فائدة حقيقية. لكن الأمور على ما هي عليه وبالنظر إلى اللاعقلانية في سوق العملات الرقمية ، فقد أثبتت هذه العملة أنها مفيدة لعدة أشياء.

ولقد تم استخدامها في عدة مناسبات منها:

  • خلال دورة للألعاب الأولمبية الشتوية سنة 2014. تم تنظيم جمع التبرعات لفريق جامايكا للزلاجات الجماعية، وقد تم جمع ما يقارب 30000 دولار حتى يتمكن الفريق باللحاق بالدورة لعدم قدرتهم على تحمل تكاليف تذاكر الطائرة.
  • تم جمع ما يقارب 11000 دولار للسماح بإنشاء بئر لتوفير مياه الشرب في عدة قرى نائية في إفريقيا.
  • يعتبر doge وسيلة تستخدم لإرشاد منشئي المحتوى. للقيام بذلك ، هناك خدمات مختلفة تسهل إرسال الأموال إلى الأشخاص الذين تحب إبداعاتهم.

الخصائص المميزة ل dogecoin :

عندما تم إنشاء DOGE ، تم الاتفاق على أن الحد الأقصى من إنتاج العملات لن يتجاوز سقف ال100 مليار قطعة نقدية. ومع ذلك ، تقرر لاحقًا أن هذا الرقم سيكون في النهاية غير محدود. وبهذا تعتبر DOGECOIN عملة تضخيمية لأنها غير محدودة الكمية، كما أن إنتاج 1 بلوك من عملة الدوج كوين يستغرق 1 دقيقة ويعتبر هو الأسرع عن البيتكوين والذي يستغرق 10 دقائق و اللايتوين والذي يستغرق 2.5 دقيقة. وهنا يرى الاقتصاديون أنه نظرا لهذه العوامل، فإن الدوج كوين قد يكون لديها فرصة أفضل لإستخدامها والتعامل معها على المدى الطويل.

كيف تشتري Dogecoin؟

إذا كنت ترغب في شراء عملة الدوج كوين فأول نصيحة يمكن أن نقدمها لك هي المقولة التي تقول “استثمر الأموال التي يمكنك تحمل خسارتها فقط”.

هناك عدة مواقع متخصصة في بيع وشراء العمل الرقمية من أهمها Binance ،OKEx ،Huobi ،Kraken أو حتى Bittrex. ويعتبر موقع binance المنصة الأكثر سيولة في الدوج كوين، لذا يوصى بشدة باستخدامها.

رابط موقع BINANCE

يجب عليك أيضا أخي المشتري أن تعلم أن Dogecoin متقلبة بشكل خاص وغالبًا ما يتم التلاعب بها من قبل الأسواق. فقط بتغريدة بسيطة من Elon Musk تتضمن اسم عملة Dogecoin يكون لها تأثير كبير في ارتفاع هذه العملة بشكل مهول، لكن السقوط الذي يحدث بعد ذلك يكون بنفس القدر من الوحشية. لذلك يجب أن نظل حذرين مع هذه العملة المتقلبة، ونعرف خصائصها قبل الحصول عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى